جديدنا
انتظر....

الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات يونيو ويوليو وزيادة المعاشات 2017 رسميا




مرتبات يونيو ويوليو والمعاشات، في إطار الاستعداد لعيد الفطر نجد كل الموظفين والمواطنين يتسائلون عن موعد صرف مرتبات يونيو ويوليو والمعاشات من أجل شراء مستلزمات العيد من ملابس وسلع غذائية، بالإضافة إلى مصاريف التنزه، واليوم سنخطركم بمواعيد صرف رواتب شهري يونيو ويوليو وكذلك موعد صرف المعاشات 2017.

موعد صرف رواتب شهر يونيو ويوليو 2017

الكثير من موظفي الدولة يبحثون عن موعد صرف مرتبات أشهر يونيو ويوليو 2017، حيث من المقرر أن يتم تقديم موعد صرف راتب شهر يونيو، وبالفعل فقد أرسلت وزارة المالية إخطارا لكل الوزارات والشركات والهيئات الخاضعة لها، وقد أفاد الإخطار أنه سيتم صرف راتب شهر يونيو الجاري في يوم الخميس الموافق 22 يونيو، أي قبل أول أيام عيد الفطر بنحو ثلاثة أيام.
كما أفاد الإخطار أنه سيتم صرف راتب شهر يوليو القادم 2017 لجميع موظفي الدولة في يوم السبت الموافق 22 من الشهر نفسه

موعد صرف المعاشات 2017 كما أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي بمناسبة العيد

وخلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب الذي انعقد اليوم، أشارت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم صرف المعاشات لأصحاب المعاشات يوم 1 من شهر يوليو القادم وليس يوم 10 كالمعتاد سنويا،  وذلك لمراعاة ظروف رمضان وعيد الفطر، مضيفة أنه من المعتاد أن تزيد المعاشات كل عام بواقع 10%، ولكن هذا العام أرسلت التضامن الاجتماعي خاطبا رسميا لوزارة المالية من أجل رفع المعاشات إلى 15% بدلا من 10% لمراعاة الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وكذلك لمواكبة حالة التضخم التي شهدتها أسعار السلع والخدمات، وهذا الأمر قد وافقت عليه وزارة المالية.
وأضافت والي أن الحد الأدنى للزيادة التي أضيفت إلى المعاشات 130 جنيهًا، وسيستفيد منها 4 مليون مواطن يعملون في مختلف الجهات الحكومية بنسبة زيادة 26% لمن يصل معاشهم إلى 500 جنيه شهريا.

الحد الأدنى والأقصى لعلاوات “غلاء المعيشة، الدورية، أصحاب المعاشات” للعاملين بالدولة

ومن أجل تحفيف العبء على كاهل المواطن تقدمت الحكومة بمشروعي قانون للجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الأول يهدف إلى زيادة المعاشات بنسبة 15%، أما الثاني فيهدف إلى إقرار علاوة غلاء معيشة لجميع العاملين بالدولة، وبالفعل فقد تم مناقشة مشاريع القوانين المقدمة من قبل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة جبالي المراغي، بحضور عدد من أبرز الوزراء مثل وزير المالية ووزيرة التضامن الاجتماعي.
وعليه فقد أعلنت التضامن الاجتماعي صرف علاوة الـ15% لأصحاب المعاشات في 1 يوليو بحد أدني 130 جنيه، فيما وافقت لجنة القوى العاملة بالمجلس على إقرار علاوة غلاء المعيشة، للعاملين بالدولة بنسبة 7% من الراتب، وذلك بحد أدنى 65 جنيه وبحد أقصى 130 جنيه، وبإضافة علاوة غلاء المعيشة إلى العلاوة الدورية كون الحد الأدنى لمجموع العلاوتين هو 130 جنيه وذلك سيتم تطبيقه بداية من شهر يوليو 2017.
وبالنسبة لعلاوة غلاء المعيشة فستكون جزءاً من الأجر الوظيفي للعامل وكذلك الأجر الأساسي للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
تحديث: صرحت المالية أنه خلال أيام سيتم صرف رواتب الموظفين لشهر يونيو، كما سيتم زيادة المعاشات بنسبة 15% خلال العام المالي الحالي اعتبارا من أول يوليو المقبل، كما صرف الزيادات المقررة بالعلاوة الاجتماعية بنسبة 100% مع مرتبات الموظفين لهذا الشهر.

    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك

0 comments:

إرسال تعليق